الأربعاء، 11 سبتمبر، 2013

اساطير المدربين في كرة القدم


كرة القدم هي افضل لعبه في العالم حيث انها تعتمد علي اللاعبين وكل لاعب له مهاره وله وظيفه معينه والذي يستطيع ان يعطي اللاعب مكانه المفضل هو المدرب فلذلك لايمكن الاستغناء عنه وهؤلاء هم من افضل مدربي العالم :



1-فرانز بيكنباور Bekenbwar 

المدرب الألماني "بيكنباور" كان أحد أفضل لاعبي العالم على مر التاريخ، ثم أصبح أحد أفضل المدربين أيضاً، فهو الشخص الوحيد في تاريخ اللعبة الذي توج بلقب كأس العالم كقائد لمنتخب بلاده، ثم كمدرب فيما بعد، حيث كان قد حقق اللقب العالمي الغالي كلاعب عام 1974 في ألمانيا، ثم عاد ليفوز به أثناء تدريبه للمنتخب الألماني عام 1990 في إيطاليا. 



2- سير مات بوزبي  Mat Bozbe استطاع السير "مات بوزبي" أن يحفر اسمه في التاريخ الكروي، خلال فترة توليه تدريب فريق الشياطين الحمر مانشستر يونايتد خلال فترة الخمسينيات والستينيات من القرن الماضي، حيث كان قد بنا فريقاً من الشباب المهرة مثل "بوبي تشارلتون" و"دانكان أدواردز"، الذين صنعوا عصراً ذهبياً للنادي حتى حدثت مأساة طائرة ميونيخ الشهيرة التي قضت على الفريق ولم يتبق منه سوى عدة لاعبين، لكنه قام بإنشاء تشكيلة جديدة استطاعت إخضاع إنكلترا وأوروبا لسنوات. 

3- بريان كلوف 

لعشاق الأساليب التكتيكية والدفاعات المغلقة، إليكم "بريان كلوف" المدير الفني الذي اخترع هذا الأسلوب المروع للمنافسين وهو الاعتماد على الدفاع وإغلاق الملعب أمام هجمات المنافس بصورة رائعه حيث أدخلته التاريخ كأحد صانعي المعجزات، فهو من صعد بفريقي ديربي ونوتنغهام فورست من الدرجة الثانية، ثم حصل مع كلاهما على لقب الدوري، كما فاز مع نوتنغهام فورست بـ4 كؤوس أوروبية وكأس الدرع الخيري. 

4- يوهان كرويف Yohan Krwev
 
لمن يعشقون كرة القدم الجمالية الرائعة التي تعتمد على الفنيات والمراوغات والتمرير القصير، دعونا نتعرف على الأسطورة "كرويف" الذي أخذ فريق برشلونة إلى مستوى جديد من الروعة عبر تكتيكات (تيكي تاكا) التي يمارسها الفريق بحرفية شديدة حتى يومنا هذا، "كرويف" فاز مع الفريق بكل شيء، الدوري والكأس ودوري الأبطال وحتى السوبر الأوروبي. 


5- سير أليكس فيرغسون Sir Alex Ferguson


الافضل في تدريب مانشستر يونايتد
دعونا نتفق على أن فريق مانشستر يونايتد لم يكن هذا العملاق الرهيب قبل تولي السير "فيرغسون" المهمة التدريبية عام 1986، فهو بلا شك المدير الفني الأفضل والأكثر ثباتاً خلال الـ25 عاماً الماضية، وهو مكتشف أغلب أساطير الفريق بداية من "كانتونا" ومروراً بـ"بيكهام" و"غيغز" ووصولاً لـ"روني" و"كرستيانو رونالدو".


6- بيب غوارديولا  GwardYolla

قائد أوركسترا برشلونة الكروي "بيب غوارديولا" هو من أخذ على عاتقه تطوير أسلوب (تيكي تاكا) ليصل إلى مستوى تاريخي جعل فريقه المكون أغلبه من أبناء مدرسة (لا ماسيا) التابعة للنادي الأقوى خلال العصر الحالي وربما التاريخ الكروي ككل، فهو من حقق لقب الدوري الإسباني خلال 3 مواسم متتالية، وكأس إسبانيا وكأس السوبر الأوروبي والإسباني وكأس العالم ودوري الأبطال (مرتين)، ويكفي أنه مروض "ميسي".


7- إرنست هابيل Arsnt HabeeL

المدير الفني النمساوي الرهيب الذي أصبح أول مدرب في التاريخ يحقق لقب دوري أبطال أوروبا مع فريقين مختلفين، فينورد 1969- 1970، وهامبورغ 1982- 1983، "هبيل" حقق أيضاً لقب الدوري في 4 بلدان مختلفة هي هولندا وبلجيكا وألمانيا والنمسا، كما قاد المنتخب الهولندي للوصول للمباراة النهائية لكأس العالم 1978.


8- هيلينو هيرارا 

أتليتيكو مدريد وإشبيلية وبرشلونة وروما وإنتر هي بعض من الفرق التي أشرف على تدريبها الأسطورة "هيرارا" الذي كان إمبراطور الدفاع، حقق 7 ألقاب للدوري مع أتليتيكو وبرشلونة وإنترميلانو. 



9- فابيو كابليو 

المدير الفني الإيطالي الصارم، الذي قدم لمحات تدريبية مميزة خلال النصف الأول من تسعينيات القرن الماضي حينما كان مدرباً للروسونيري إيه سي ميلان، حيث قادهم للفوز بلقب الدوري الإيطالي 4 مرات، ودوري أبطال أوروبا مرة واحدة، كما حقق رقماً مذهلاً بعدم الخسارة طوال 58 مباراة في الدوري الإيطالي، إضافة للعديد من النجاحات مع فرق روما واليوفينتوس وريال مدريد. 




برامج كمبيوتر

ماسنجر

مسنجر

تحميل ماسنجر

برنامج تحميل اغاني

تحويل الفيديو الى mp3
برنامج تحويل الفيديو الى mp3

برنامج تحميل اغاني mp3

video downloader

برامج تحميل فيديو

برنامج تحميل الفيديو

youtube downloader
youtube download

برنامج تنزيل اغاني mp3

برنامج تنزيل اغاني

مواقيت الصلاة

مواعيد الصلاة

مواقيت الصلاه

برنامج المؤذن

برنامج الاذان

مواقيت الصلاة القاهرة

مواقيت الصلاة فى القاهرة

موعد اذان المغرب

المصحف المعلم


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق